ذكرت صحيفة "ذا صن" البريطانية أن أولي جونار سولشاير قد يكون قريبًا من العودة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز كمدرب لنادي ليستر سيتي. إدارة النادي تواصلت مع مدرب مانشستر يونايتد السابق في إطار إعدادها لقائمة مختصرة من المرشحين لخلافة إنزو ماريسكا.

سولشاير


أبدى سولشاير استعداده لتولي المهمة والحفاظ على بقاء الفريق في الدوري الممتاز. يحظى سولشاير بتقدير كبير من قبل رئيس النادي، توب سريفادهانابرابا، وكان قريبًا من تولي المنصب في الصيف الماضي قبل أن يتم اختيار ماريسكا.


منذ إقالته من تدريب مانشستر يونايتد في نوفمبر 2021، رفض سولشاير عدة عروض تدريبية من أندية ومنتخبات مختلفة. تولى تدريب مانشستر يونايتد بشكل مؤقت في ديسمبر 2018 بعد إقالة جوزيه مورينيو، وتم تثبيته كمدرب دائم في مارس 2019 بعد سلسلة من النتائج الإيجابية حيث حقق 14 فوزًا في أول 19 مباراة له. خلال موسمه الكامل الأول، قاد الفريق إلى المركز الثالث في الدوري الإنجليزي ووصل إلى نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي والدوري الأوروبي.


في الموسم التالي، احتل الفريق المركز الثاني خلف مانشستر سيتي، وهو إنجاز لم يتحقق منذ اعتزال السير أليكس فيرجسون. كما خسر الفريق نهائي الدوري الأوروبي أمام فياريال بقيادة أوناي إيمري بركلات الترجيح.


رغم تمديد عقده لمدة ثلاث سنوات، تمت إقالة سولشاير في نوفمبر من موسمه الثالث، حيث كان مانشستر يونايتد يحتل المركز السابع في الدوري. كان سولشاير مرتبطًا مؤخرًا بمنصب المدير الفني لمنتخب كندا قبل تعيين جيسي مارش الشهر الماضي.